الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

                                 
§        هي أكبر جامعة في فنلندية تقع في العاصمة هلسنكي تأسست عام 1640 تحت اسم أكاديمية توركو الملكية. وهذه الجامعة هي أقدم وأكبر جامعة في فنلندا ويبلغ عدد الطلاب المنتسبين فيها حاليا 40.000 طالب تقريباً منهم حوالي 5.500 طلاب دراسات عليا
§        الجامعة تتفق مع معايير برنامج ( بولونيا) المنتشر أوروبياً وتقدم درجات البكالوريوس والليسانس والماجستير والدكتوراة و تعمل  جاهدة على توطيد مركزها كأفضل جامعات الأبحاث في العالم .

§        في جامعة هلسنكي بدأ العمل على التقييم وإصلاح المناهج الدراسية في عام 1994. والهدف الرئيسي للبرامج هي التنمية و"تحويل التركيز من التدريس من نهج المعلم لعمليه محورها الطالب و دعم عمليات تعلم التلاميذ"

§        التدريس في جامعة هلسنكي يرتبط ارتباطاً وثيقا بالبحث فهي من الجامعات ذات التوجه البحثي. وبحكم التجربة أن كل مدرس باحث، والعكس بالعكس لذلك هي تركز في حصول الغالبية من الطلاب على درجة الماجستير.

§         لجان التقييم تشيد بجامعة هلسنكي لكونها قوية ومتنوعة وتستند إلى البحوث ويرى فريق المتابعين أيضا أن الجامعة  ركزت على التدريب في المرحلة الجامعية  ليس فقط بالمحتوى بل أيضا الإجراءات والتعليمية. كما أنها تقدم للمدرسين موارد جيدة لتعلم أحدث التطبيقات في الجامعة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فالجامعة لديها معيار صلب ومتين بالعمل ومع هذا فإن أساتذة الجامعات يبدون ردود ممتازة لالتزامهم بعملهم .

§        تدريس الطب اصبح يُتبنى بازدياد في مدراس تدريس الطـب (Huang,2007)  عبر الويب Virtual Patient Pool( VPP)  . VPP  وتم تطويره ليسمح للطلاب باداء فحوصات سريرية مكثفة على مرضى افتراضيين وبإمكان الطالب من مقارنة التغذية الراجعة التي يتلقاها عن ادائه بمستوى ذهبي يحدده المعلم. وبالنسبة للمعلم، فان VPP سيقدم معلومات مفصلة عن أداء كل طالب مع مريضه الافتراضي بالإضافة الى احصاءات تلخص للمعلم الأداء المتوسط لجميع الطلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

you think :